الشيخ عبد الرحيم الرفاعي راقي شرعي
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا ومرحبا بك أاخوتى فى الله
نرحب بك فى منتدانا الغالى منتدى إسلامى
ولكن مجرد الترحيب لا يكفى نرجوا ان تكون عضوا معنا من خلال تسجيل دخولك الكريم حتى تستفيد من كل أقسام المنتدى ونستفيد من مشاركاتك معانا ملحوظه هامه للاخوه الزوار ليس لهم صلاحيه علي المنتدي في الرد علي اي موضوع او ارسال رساله خاصه الرجاء التسجيل اولا وشكرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» تعريف فى الكشف والعلاج
الأربعاء ديسمبر 05, 2018 12:02 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» سر عظيم لاسماء الطهاطيل
الثلاثاء ديسمبر 04, 2018 8:21 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» لمن اراد ان يتعلم الروحانية
الأحد ديسمبر 02, 2018 12:03 am من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» لكشف الامور وتنوير البصيرة
السبت ديسمبر 01, 2018 11:54 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» روحنة الاحجار بسورة يس
السبت ديسمبر 01, 2018 11:49 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» فك السحر من الجذور القديمة
السبت ديسمبر 01, 2018 11:39 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» دورة تعليم 2019
السبت ديسمبر 01, 2018 11:24 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» خواص واعداد اسماء الله الحسني
الجمعة نوفمبر 30, 2018 12:01 pm من طرف عبد الرحيم الرفاعي

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجمعة نوفمبر 30, 2018 5:32 am من طرف عبد الرحيم الرفاعي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ سيدعبد الرحيم الرفاعى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ عبد الرحيم الرفاعي راقي شرعي على موقع حفض الصفحات

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1247 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو nomade12 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2920 مساهمة في هذا المنتدى في 921 موضوع

وصيه التحفه السنيه لامام احمد الرفاعي

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

وصيه التحفه السنيه لامام احمد الرفاعي

مُساهمة من طرف زائر في السبت أبريل 12, 2014 10:03 am

الطاهرين أجمعين وسلام على المرسلين والحمد لله رب
العالمين .
وصية التحفة السنية للإمام أحمد الرفاعي رضي الله تعالى عنه
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة أجمعين من عبد الله
الفقير إلى الله أحمد بن أبي الحسن علي الرفاعي الحسيني غفر الله له ولوالديه
والمسلمين إلى سبطه ولده أبي أسحق إبراهيم الأعزب فتح الله له أبواب القبول
والتوفيق آمين أستدر لك فيض الوهب المطلق وأستمطر لك سماء الكرم الأعم المحقق
وأسأل الله تعالى لي ولك وللمسلمين حسن البداية والخاتمة بداية المخلصين وخاتمة
الناجين وأتحفك أي ولدي تحفة سنية تصلح بها إن شاء الله أمر دينك ودنياك وتكفى
بعدتها شر من عاداك وتندرج ببركتها في سلك الخاصة أهل المخدع الذين ارتفعوا
عن مخالطة عامة الطائفة سلام الله عليهم فانهض لحفظ هذه التحفة واعرف قدرها ولا
تكتمها عن إخوانك واعمل بها تنجح وتسعد وتربح وتؤيد والله الموفق المعين أي
إبراهيم لا تعمل بالهوى وعليك بمتابعة النبي صلى الله عليه وسلم في الأقوال والأفعال
12
كل طريقة خالفت الشريعة زندقة أي إبراهيم ألفت وجهة قلبك عن غير ربك فإن
الأغيار لا يضرون ولا ينفعون وقل إن ولي الله الذي نزل الكتاب وهو يتولى
الصالحين وحسبك من النعم الإيمان ومن العطايا العافية ومن التحف العقل ومن
الإلهام التقوى وفي الكل ليس لك من الأمر شيء إن ربي على ما يشاء قدير لا تسقط
بالتسليم حملة التكليف ولا تنزع بالتكليف ثوب التسليم ولا تركن إلى الذين ظلموا .
ولا تقف ما ليس لك به علم ولا تهرع في مهمات أمورك إلا إلى الله وأبتغ الوسيلة إليه
بعد التقوى أشرف الوسائل حبيبه عليه أفضل الصلاة والسلام وخذ الدعاء درعا
والاعتماد على الله حصنا وأتبع ولا تبتدع وروح قلبك بالحسن من المباحات القولية
والفعلية وألزم الأدب مع الله وخالق الناس بخلق حسن ولا تقطع حبلك برؤية نفسك
فان من رأى نفسه شيئا ليس على شيء ولا تنحرف عن مقام العبودية أجل المقامات
قال قوم بعلو مقام المحبوبية عليه وما عرفوه أنه هو لا غير وظنوا أن مقام المحبوبية
مقام أهل التدلل والقول والدعوى العريضة والترفع والتعزز واستدلوا بهذه الأوصاف
كلا لو كان ذلك لا تصف بمثل تلك الأوصاف عبد الله رسولنا محمد سيد المحبوبين
عليه الصلاة والسلام بلى أن مقام المحبوبية مقام أهل التذلل الذين تحققوا بسر قوله
عليه الصلاة والسلام أفلا أكون عبدا شكورا فعرفوا عظمة السيد القادر العظيم الذي
ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ووقفوا على طريق الأدب أن أحسن إليهم
شكروه بإحسان العبودية وإن أمتحنهم صبروا وانقطعوا عن الأغيار إليه بخالص
العبودية أولئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده أي إبراهيم خذ مني هذه التحفة الجامعة
بين الشكر والانقطاع إلى الله تعالى وأعلم إن الفتح ميزان مائه هاطل لا ينقطع أبدا
ولا واسطة لأخذه من مقرة والوقوف على سره إلا نبيك سيدنا وسيد العالمين عليه
أكمل الصلوات والتسليمات أي إبراهيم إذا لا زمت الباب بهذه التحفة أتقنت طريقي
الشكر والالتجاء ولكلا الشأنين سر لا يتم شأنه إلا للمخلص إلى الله الدين الخالص فإذا
حفتك عوارف النعم فوق ما أنت فيه فلا تطغى فتشتغل بالنعمة على النعم بل ذلل
النفس وتململ على الباب وقف في خلوة الأدب على بساط الشكر بصحة التمكن
والتخلي عن شوائب لذة النعمة متلذذا بأنعام المنعم أن وجه إليك نعمته بلا حول منك
ولاقوه ولا قدرة ولا استحقاق فصل لله تعالى ركعتين شكرا وباشر قراءة هذه
التحفة المباركة فإني لا أشك بأن النعم تزيد لك بشكرك بشاهد قوله تعالى لئن شكرتم
لأزيدنكم وتصير بإذن الله موقرا مهابا محبوبا مجابا نافذ الكلمة محفوظ الحرمة إن
شاء الله وإذا طرقك طارق البلاء فقف في خلوة الانكسار على بساط الاضطرار سالكا
سبيل الاعتذار متدرعا درع الافتقار متوكئا على عصا الاستغفار متمكنا في مشهد
التوكل عليه تعالى تمكن القوم الذين يؤمنون به ويشهدون الكل منه ولا ينقطعون عنه
13
أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون . وباشر بعد هذا التجرد قراءة هذه
التحفة فإني لا أشك أن الله يدفع عنك البلاء والمحن ويصرف عنك المصائب والمحن
و يكفيك هم النازلات ويرد عنك سهام الحادثات وينتصر لك لتوكلك عليه حتى لا
تحتاج إلى نصرة نفسك بشاهد قوله تعالى ومن يتوكل على الله فهو حسبه وأعلم أي
إبراهيم أن من النعمة ابتلاء ومن النقمة ابتلاء وكلاهما ينزل بالأحباب والأعداء وهما
من الله تعالى فإن أنعم على عبده وأهمل قدر النعمة بالغفلة عنه والالتفات إلى الأسباب
وصرف النعمة لغير ما شرطت له فتلك ابتلاء لتتصرف به الإرادة الأزلية على وجه
الحكمة الغامضة كما يريد لا كما يريد العبد وأن وجه نقمة على عبده فخشع لها
وخضع وصبر واضطر وذل واعتذر وتنبه وتاب وآب فتلك النقمة ابتلاء لتتصرف به
الإرادة على الحكمة كما يرضى العبد وظاهر التصرفين التأديب بتقليل النعمة كي
يضطر العبد بطبعه إلى الرجوع إلى ربه غاضا طرفه عن الأغيار استحقارا لها
وعلما بعجزها ومقهوريتها تحت أحكام القضاء والقدر في كل حالة فإذا أنكشف له هذا
الحجاب وتحقق ما تضمنه الكتاب أفاض عليه بره وإحسانه وجوده وامتنانه وكفاه
وصمة الاحتياج بالكلية هذا هو الأول واما في التصرف الثاني فهو الإرشاد بوارد
المحنه والنقمة وتقريبه إليه من طريق جلاله في كنف جماله فحينئذ تنقشع عنه ظلمة
الاكدار وثقلة الأقدار وترد عليه عوارف الكرم فيلذ لها قلبه ويطيب لها لبه وتنتعش
لها روحه ويعظم بها فتوحه إن الله بصير بالعباد فخذ الأدب في الحالين ذريعة
والرضا حصنا والالتجاء درعا وتوكل على الحي الذي لا يموت وسبح بحمده وكفى
به بذنوب عباده خبيرا والحمد لله رب العالمين .
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى