الشيخ عبد الرحيم الرفاعي راقي شرعي
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا ومرحبا بك أاخوتى فى الله
نرحب بك فى منتدانا الغالى منتدى إسلامى
ولكن مجرد الترحيب لا يكفى نرجوا ان تكون عضوا معنا من خلال تسجيل دخولك الكريم حتى تستفيد من كل أقسام المنتدى ونستفيد من مشاركاتك معانا ملحوظه هامه للاخوه الزوار ليس لهم صلاحيه علي المنتدي في الرد علي اي موضوع او ارسال رساله خاصه الرجاء التسجيل اولا وشكرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» السلام عليكم
السبت أغسطس 12, 2017 4:12 am من طرف سيد الرفاعي

» دوره تعليم الروحانيات
السبت يناير 14, 2017 1:11 am من طرف سيد الرفاعي

» اعلان وفاة شيخنا
الجمعة ديسمبر 30, 2016 11:26 pm من طرف التيجانى

» كشف البصيرة
الجمعة ديسمبر 23, 2016 10:30 am من طرف سيد الرفاعي

» تعريف فى الكشف والعلاج
الأحد نوفمبر 20, 2016 11:11 pm من طرف سيد الرفاعي

» كيف تكون روحاني
الأحد نوفمبر 20, 2016 11:10 pm من طرف سيد الرفاعي

» دوره تعليم جديده
الجمعة نوفمبر 11, 2016 9:26 pm من طرف سيد الرفاعي

» كتاب شمس المعارف الكبرى للبوني
الأربعاء أبريل 20, 2016 1:54 pm من طرف سيد الرفاعي

» رجال حول رسول الله
الأربعاء ديسمبر 16, 2015 11:33 pm من طرف سيد الرفاعي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ سيدعبد الرحيم الرفاعى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الشيخ عبد الرحيم الرفاعي راقي شرعي على موقع حفض الصفحات

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1144 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو zaoi brahim فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2629 مساهمة في هذا المنتدى في 878 موضوع

فوائد الثوم وغيرها من الفوائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الثوم وغيرها من الفوائد

مُساهمة من طرف سيد الرفاعي في الخميس أبريل 26, 2012 9:51 am

الكثير منا عندما يشعر بالآلام يسارع بالذهاب إلى الطبيب طلباً للعلاج وربما يوقعه القدر في يد بائعي الوهم دون فائدة أو طائل .... بينما إذا تأملت المرأة مطبخها قليلا لاستطاعت إيجاد علاج لأسرتها دون تكلفة بل ودون آثار جانبية تذكر .... والتفاصيل تحملها سطور التحقيق التالي ...

في البداية يوضح الدكتور " أحمد عبد الستار " أستاذ التغذية والعلاج بالأعشاب بمركز بحوث التغذية أن العلاج بالأعشاب والنباتات ليس جديدا بل هو قديم قدم الإنسان ذاته وربما كان أفضل من العلاج بالأدوية الكيماوية والمركبات الصناعية لرخص ثمن وتكلفة الدواء العشبي واحتواء أي مطبخ عليه وكونه لا يسبب أية آثار جانبية تذكر ..

ويمكن بواسطة الأعشاب والنباتات علاج العديد من الأمراض منها :

ـ مشاكل التسنين من أهم العقبات التي تواجه الأمهات ... والتسنين هو ظاهرة طبيعية لدى الأطفال وقد يصاحبها بعض المشاكل حيث تشير الإحصائيات الطبية إلى ارتفاع معدل المشاكل الطبية بين الأطفال في مرحلة التسنين والتي تصل غالبا نسبتهم إلى 90% بينما لا يتأثر من التسنين أكثر من 10%من الأطفال .... وتأخذ مشاكل التسنين صور عديدة منها ارتفاع درجة حرارة اللثة لتصبح مؤلمة للغاية وكذلك إصابة الطفل بحمى خفيفة تتفاقم في بعض الأحيان إلى قلق وتهيج وينتشر معها طفح على جلده وقد يكثر لعابه ويفرك من تألمه من أسنانه وفكه ... ويضيف " د.أحمد عبد الستار " ان الأسنان اللبنية تبدأ في الظهور منذ الشهر السادس من العمر وقد تتأخر حتى الثامن ..... وتلعب التغذية دور كبير في ظهور الأسنان ونموها إذ تتأخر عادة كلما أصيب الطفل بسوء التغذية أو كانت الرضاعة صناعية وذلك بسبب ضعف البنية وتظهر الأسنان الدائمة في سن 6 أو 7 سنوات وتكتمل في سن 17 إلى 25سنة حيث يظهر آخر ضرس أو طاحن وهو ضرس العقل وقد يصاحب ظهوره ورما وألما شديدا وحمي .

والعلاج كما يرى الدكتور " أحمد عبد الستار " في عسل النحل الصافي والذي يكثر في المملكة العربية السعودية ويعد من أجود أنواع العسل خاصة النوع الجبلي . ...ويأخذ المريض ملعقة عسل على الريق وتدلك به اللثة بالعسل ، وللكبير يمكن استخدام العسل بدلا من المعجون ، والسواك بدلا من الفرشاة....

ـ و لعلاج رائحة الفم الكريهة تؤخذ ملعقتين من العسل وتذاب في الماء ويغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريق الفم من خلال قمع مقلوب فوق الإناء وتتكرر العملية مع استمرارية مضغ شمع العسل حتى تزول الرائحة الكريهة .... ولالتهابات الفم وأورام اللسان توضع ملعقة عسل في نصف كوب ماء ساخن ويتغرغر به ثلاث مرات يوميا حتى يتم الشفاء ..

الثوم مسكن لآلام الأسنان
يستطرد الدكتور " أحمد عبد الستار " قائلا ليس بالعسل وحده تزول الآلام ولكن ( الثوم ) أيضا له دور وذلك لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان بأن تفرم كمية من الفصوص المقشرة ويدلك اللثة ثم يتمضمض بماء دافئ به بقدونس أو نعناع .... وأيضا كمسكن لألم الأسنان يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم ويصر عليه حتى يزول الألم تماما وإن كان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صوان الأذن جهة الفك المريض ..

المسالك البولية
كما يمكن علاج أمراض المسالك البولية بواسطة النباتات والأعشاب الطبية التي تكثر في مطابخنا العربية حيث أثبتت الأبحاث الطبية أن ( الحبة السوداء ) لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض منها أمراض المسالك البولية إذ يؤخذ من الحبة السوداء مقدار فنجان وتطحن ثم تعجن في كوب عسل وتفرم ثلاث حبات ثوم تضاف لذلك ويؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل يوميا وتكرر العملية ويحبذ بعد كل مرة أكل ليمونه بقشرها للاستفادة من مفعولها في التطهير والتعقيم .
عسر التبول يمكن علاجه كما ينصح " د. أحمد عبد الستار " بواسطة استعمال ( دهن الحبة السوداء ) حيث يدهن به فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب مغلي الحبة السوداء محلي بعسل النحل ..

كما يمكن استعمال ( حلقات البصل ) حيث تقطع حلقات البصل وتسخن وتوضع ككمادات فوق الجانب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق المثانة أسفل الصرة مع شرب ( عصير البصل والليمون والعسل ) في ماء ساخن مرة واحدة أو مرتين ولن يحتاج العلاج لأكثر من ذلك ..

ولمنع التبول اللاإرادي ..... ينظف قشر ( بيضة ) ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا ولمدة أسبوع وفي أي وقت . ...

ولعلاج الاستسقاء .... توضع لبخة من ( معجون الحبة السوداء ) في الخل على الصرة مع أكل ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساءًا لمدة أسبوع ...
أما المرارة وحصواتها فيؤخذ لها ملعقة حبة سوداء وربع ملعقة ( مرة ) ناعمة " تباع لدى محال العطارة " وكوب عسل يخلط بالمربي ويؤكل كله صباحا ومساءا وتكرر يوميا حتى تجد احمرار الوجه وشفاء كل تقلصات المرارة .

ولعلاج الطحال .... توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساءًا ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي ( الحلبة الحصي ) محلى بعسل النحل ويوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء.

ولعلاج البلهارسيا ... تؤكل ملعقة ( حبة سوداء ) صباحا ومساءًا ومن الممكن أكل قطعة من الجبن والخبز مع دهن الحبة السوداء قبل النوم لمدة ثلاثة أشهر

للبروستاتا ... يدهن بدهن ( الحبة السوداء ) أسفل الظهر ويدهن أسفل الخصيتين بتدليك دائري مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ربع ملعقة صغيرة من المرة على نصف كوب عسل محلول في نصف كوب ماء دافئ يوميا .... وهناك علاج آخر للبروستاتا ، بأن يؤخذ يوميا غذاء ( ملكات النحل ) من الخلية مباشرة بمقدار50 مليجرام مع حمام لمكان الألم بماء دافئ مذاب فيه عسل مساءا ولمدة شهر .... وعلاج ثالث باستخدام ( البصل ) بأن ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان علي الريق يوميا لمدة عشرة أيام .

و للضعف التناسلي ... تؤخذ مقدار ملعقة مطحونة من ( الحبة السوداء ) وتضرب في سبع بيضات يوم بعد يوم لمدة شهر .... أو أن يؤخذ كوب ( عسل ) ونصف كوب ( بصل ) ويغلي سويا حتى يتبخر البصل وذلك بزوال رائحته تماما ويؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل وجبة ..... وكذلك أكل البصل المشوي بالفستق وطلع النخل مع العسل .

ظهور أمراض جديدة وراء العودة للعلاج القديم

أما الأستاذ الدكتور " عبد الرحيم حجي " أستاذ الطب الطبيعي والعلاج بالأعشاب جامعة الأزهر فيقول (( العلاج بالأعشاب أثبت نجاحه بصورة كبيرة وقد استخدم أهل مصر هذا العلاج منذ القدم ولايزال موجوداً على جدران المعابد وفي البرديات الفرعونية )) .

وأرجع الدكتور حجي عودة الناس من جديد إلى العلاج بالأعشاب لظهور أمراض جديدة لم تكن معروفة من قبل وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن العلاج الطبيعي يحمل الفائدة دائما ودون التعرض لمخاطر الآثار الجانبية للأدوية الكيمائية المعقدة .... وأثبتت أحدث الدراسات الطبية أن الأدوية الكيماوية غالبا ما تعالج مرضا وتأتي بآخر ولذا فالعلاج بالأعشاب يصبح مفيد لبعض المرضى الذين يعانون من حساسيتهم للدواء الكيمائي .

وعن نوعية الأعشاب التي تعالج تأخر الإنجاب أو العقم فيقول " د. حجي " : (( العقم علاجه باذن الله تعالي بالأعشاب متوفر ورخيص الثمن ومتاح لمن يشاء .... وهي حبة سوداء مطحونة و حلبة ناعمة وبذر فجل بمقادير متساوية تؤخذ منها ملعقة صباحاً ومساءًا وتعجن في نصف كوب عسل وتؤكل ، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق )) ..

أما علاج السرطان أعاذ الله الجميع من شره ، فيدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع تناول ملعقة بعد كل أكل من مطحون الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر .


أما الدوالي ..... يستخدم العسل كدهان ثلاث مرات يوميا مع الدهان برفق وشرب ملعقة عسل بعد كل وجبة مع استمرار ذلك حتى زوال الدوالي ..

ولعلاج الحصوة الكلوية يطبخ ورق خباز بري ثم يضاف له ثلاث ملاعق عسل وملعقة سمن بقري ويصفي جيدا بعد خلطه ويشرب منه كوب عند الشعور بالمغص الكلوي ويستمر لمدة أسبوع ..... أو أن تؤخذ بصلة دون تقشير ويغمد بداخلها بعضا من نوي التمر بعد تحميصه وتسوي به البصلة وتؤكل كل يوم واحدة لمدة أسبوع للقضاء على الالتهابات الكلوية وطرد الحصوات والأملاح .

أما البول السكري فعلاجه بأكل بصلة يوميا لأنها تخفض السكر .

وبالنسبة لعلاج أمراض العظام فيمكن لذلك استخدام الحبة السوداء أو حبة البركة كما يسميها البعض .. ففي حالة الكسر ولسرعة التئام الكسور يتناول المريض شوربه العدس و بصل مع بيضة مسلوقة وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشوربه يوم بعد يوم مع تدليك الأطراف المجاورة للكسر بعد فك الجبيرة بزيت الحبة السوداء الدافئ يوميا ..

ولعلاج الكدمات و الرضوض تغلى حفنة من الحبة السوداء في الماء غليا جيدا ثم يعمل حمام للعضو المصاب يغطي فيه لمدة ربع ساعة أو أكثر مع تحريك العضو ذاتيا بعد ذلك يدهن بدهن الحبة السوداء وبدون رباط يترك مع عدم تحميل العضو أو إجهاده وذلك قبل النوم يوميا
ولعلاج الكدمات والرضوض باستخدام البصل يمزج عصير البصل مع قدر من زيت الكافور ويدلك بذلك المزيج مكان الإصابة صباحا ومساءا مع عدم التحرك وإجهاد العضو المصاب ... ولالتئام الكسور وتخفيف آلامها ... تطبخ شوربة بصل بنخاع العظم وخاصة عظام الإبل وتشرب كالمرق في الغذاء يوميا وبعد فك الجبيرة يكثر من أكل البصل فإنه يقوي الأعصاب ويساعد علي سرعة التئام الكسر .

و للروماتيزم يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكا قويا بحيث تدلك العظام لا الجلد وتشرب الحبة السوداء بعد غليها جيدا محلاة بالعسل قبل النوم ويستمر علي ذلك حتى تمام العلاج بإذن الله ... أو أن يشرب العسل مذابا مع ملعقة صغيرة من دهن الحبة السوداء في كوب ماء دافئ وذلك مع الدهن بمزيج من دهن الحبة السوداء وزيت الكافور وزيت الزيتون والعسل معا بمقادير متساوية وذلك قبل النوم مع لف مكان الألم بقماش من الصوف بدون ضغط وكذلك لسع النحل فإنه يقضي على الروماتيزم .... كما يمكن استخدام الثوم لعلاج الروماتيزم حيث يدق رأس ثوم كاملة بعد تقشيرها ثم تعجن في عسل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطهم سويا ثم توضع لبخة على الروماتيزم من المساء حتى الصباح مرة أو مرتان ينتهي الروماتزم تماما بإذن الله تعالى ...

ومن البصل دواء وشفاء ... لعلاج الروماتزم باستخدام البصل يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم وذلك بتقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء مغلي ويوضع المكان المصاب فوق الإناء مبتعدا قليلا ليتلقى البخار و يتم التدليك بزيت الزيتون ... وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة زعتر مخفف معجونة في فنجان عسل لمدة أسبوع ..
و للأعصاب ..... يقطع فص ثوم ويبلع بلبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يوميا فإنه يقوي الأعصاب ويدئها تماما
..

ولأمراض النساء والولادة .... فتعتبر الحبة السوداء المغلية من أعظم المسهلات للولادة محلاة بعسل النحل ومغلي البابونج و الحبة السوداء تستخدم كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء مع استعمال قطرات من دهن الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية .
وإذا تناولت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فأنه يسهل عملية الولادة كذلك مع الإكثار من أكل العسل بالخبز البلدي بعد الولادة ...

و لإدرار الطمث والقضاء على الألم تشرب كوب من الحلبة المغلية جيدا وتحلى بالعسل وذلك كل صباح ومساء .

ويؤكد الدكتور حجي أن الدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح جدا ومفيد للمرأة التي تشكو من الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والالتهابات وهو أفضل من جراحات الكشط وتنظيف الرحم المؤلمة والمكلفة

استخدام عسل النحل للعقم ..... يؤخذ غذاء الملكات فور استخراجه ويشرب بعده كوب من حليب البقر عليه برادة قرعة وحيد القرن قدره 3 مليجرام ويستمر على ذلك لمدة شهر كامل هذا بالنسبة هذا للرجل .... أما بالنسبة للمرأة نضع طلع النخل ممزوجا بعسل في رحمها قبل اللقاء مباشرة .

و للقوة التناسلية ... تدق ثلاث بصلات وتعصر جيدا ويؤخذ العصير ويخلط بنفس قدره من العسل ويوضع على نار هادئة ويقلب حتى يصل لانتهاء رغوة العسل ويوضع بعد ذلك في إناء زجاجي محكم الغلق ويتناول منه ملعقة بعد الغذاء يوميا وإن عجنت بالحبة السوداء فإنه يقوي جيدا حتى ولو كان كهلا ويمكن إضافة بذور الفجل وتؤكل كالمربى .

علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة باستخدام الحبة السوداء

للدوخة وآلام الآذن .... قطرة دهن الحبة السوداء للأذن ينقيها وينظفها مع استعمالها كشراب ودهن الصدغيين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله .

للأسنان وآلام اللوز والحنجرة ... مغلي الحبة السوداء واستعمالها مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يوميا والدهن بزيتها للحنجرة من الخارج ومسح اللثة من الداخل .

كذلك باستخدام عسل النحل يمكنك علاج بحة الصوت ... بأن تؤخذ ملعقتين من العسل وتذاب في ماء ليغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريق الفم مع الغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح خلال ثلاثة أيام على الأكثر تضيع بحة الصوت .



كما يمكن علاج التهاب اللوز باستخدام البصل إذ يوضع لبخة بصل مسخن حول العنق وفوق الحنجرة مع الغرغرة بعصير البصل والعسل المضاف إليه نفس القدر ثلاث مرات يوميا ..

مما سبق يتضح أن مطبخك عزيزتي المرأة أصبح صيدلية طبيعية داخل منزلك فيمكن من خلال ما يحتويه من نباتات وأعشاب طبية علاج العديد من الأمراض وهو ما سنوالي استعراضه في التحقيق القادم .

النعناع والعسل لتنشيط الذاكرة
الحبة السوداء تقهر الأنيميا وأمراض العيون

الجزء الثاني
قدمنا في الحلقة السابقة من تحقيقنا عن العلاج بالأعشاب صيدلية داخل مطبخك يمكنك الاستعانة بها لعلاج الأسنان والمسالك البولية وأمراض العظام والنساء والأنف والأذن والحنجرة باستخدام الحبة السوداء وعسل النحل والثوم والبصل ... واليوم نكمل معا التعرف على أمراضا أخرى و علاجاتها من مطبخك سيدتي .

في البداية يقول الأستاذ الدكتور عماد عبد العزيز بمركز بحوث النباتات التابع لوزارة الزراعة
: " النباتات الطبيعية علاج ودواء استخدمه أجدادنا وهو ما عرف بالتراث الطبي منذ القدم وما نقوم به الآن في مركز بحوث النبات ما هو من وجهة نظري إلا إعادة اكتشاف لفائدة هذه النباتات ومحاولة الاستفادة منها كعلاج .. والتوجه نحو العلاج بالأعشاب اليوم هو اتجاه عالمي أقرته منظمات الصحة العالمية لمزاياه وتدني تأثيره الجانبي مقارنة بالدواء الكيمائي ولكن لا يمكن أن يستخدم العلاج بالأعشاب دون الرجوع إلى المختصين أو المراجع الطبية والمختصين في هذا المجال لأن لكل مرض علاج ولكن بوسائل وجرعات محددة ".

وفيما يلي بعض العلاجات المجربة ..

الأميبا
لعلاج الأميبا تؤخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج الخليط في كوب من عصير الطماطم الدافئ المملح بقليل من الملح اليودي ويشرب على الريق يوميا لمدة أسبوعين متتابعين تقضي عليها تماما .

الأنيميا
لعلاج الأنيميا وفقر الدم ننصح بتناول كوب من عصير الطماطم المحلى بالسكر يوميا على الريق وبعده بنصف ساعة فنجان من مغلي الحبة السوداء مضافا له قطرات من الخل ... وإن كان المصاب بالأنيميا طفل لا يقبل على شرب مغلي الحبة السوداء ولا يتقبل مذاق الخل فيمكن للأم إعطائه ملعقة عسل أسود مضافا إليها من قطرة لثلاث قطرات من الليمون على الريق يوميا حيث يعمل الليمون عمل " الفيتامين سي" ويساعد الجسم على امتصاص الحديد من العسل ..

فاتح الشهية
لفتح الشهية للطعام تطحن مقدار ملعقة من الحبة السوداء على الأسنان قبل الأكل بربع ساعة ..

أمراض العيون
لعلاج أمراض العيون بالحبة السوداء .... يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر .... ويمكن استخدام عسل النحل أيضا لعلاج أمراض العيون بأن يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة بعد ذلك يوميا وهذا يشفي مرض التراكوما ... أوباستخدام الثوم كأن يمضغ ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساءا فإنه يشفي حتى الرمد ..... وباستخدام البصل يمزج قدرين متساوين من عصير البصل والعسل ويقطر منه للعين ويعالج هذا المزيج أيضا الماء الأبيض في العين بالتقطير صباحا ومساءا ..

علاج الأورام باستخدام عسل النحل
لعلاج السرطان يؤخذ غذاء الملكات من الخلية مباشرة بمقدار 100 مليجرام كل أسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم قدر فنجان مع تدليك الجسم بالعسل وزيت الحبة السوداء ثم الاستحمام بماء دافئ بعد ساعة يشرب بعده طحين الحبة السوداء والعسل في عصير جزر يوميا .
ولعلاج الأورام الخبيثة .. يستعمل غذاء الملكات وذلك بتضميد الورم بالغذاء مع التنظيف المستمر والتغيير يوميا مع تناول ملعقة صباحا ..

علاج الأورام باستخدام الثوم
لعلاج السرطان يؤكل الثوم باستمرار لوجود مادة في الثوم تسمى الألبين وهى مادة مضادة للسرطان ولذا ننصح كل مرضى السرطان باستخدام الثوم والجزر ..
كما يمكن أيضا علاج الأورام باستخدام البصل للقروح السرطانية وذلك بأن يؤخذ قدر فنجان من عصير البصل ويضاف له قدر ملعقة من عصير أوراق " القراص أو القريص " وهو نبات عشبي وتعجن معا وفيها كمية من الحناء بحيث توضع على هيئة مرهم تدهن به الجروح السرطانية كل يوم مع الإكثار من شرب مزيج القراص والبصل قدر ملعقة صغيرة من كل منهما يعقب ذلك شرب كوب حليب محلى بالعسل ..
ولعلاج سرطان الجلد ننصح بمزج عصير بصل وقدر من الحلبة ومقدار ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر ويصنع من ذلك مرهم يدهن به يوميا وبعد أن يغسل مساءا يدهن بزيت الزيتون ويستمر على ذلك لمدة أسبوع .
ولعلاج السرطان باستخدام الحبة السوداء يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع أخذ ملعقة بعد كل أكل من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر

علاج أمراض القلب والدورة الدموية
مصداقا لقول نبينا الهادي الأمين " الحبة السوداء شفاء لكل داء إلا السام " وهو الموت فعلى مريض القلب أن يكثر من أكل وشرب الحبة السوداء .... ويمكن استخدام عسل النحل لتغذية عضلة القلب وذلك بأن تذاب ملعقة من العسل في قليل من الماء المغلي فيه قشر الرمان فان ذلك يقوي عضلة القلب وأيضا باستخدام غذاء الملكات بمقدار ثلاث قطرات ومن العنبر كذلك فإنه يقوي القلب وينشطه .
وقد يصاب مريض القلب وخاصة من كبار السن بالرعشة نتيجة لالتهابات عضلة القلب مع مضاعفات التقدم في العمر ولذلك يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد والمحلى بقدر ملعقتين من العسل ويستمر على ذلك حتى تنتهي الرعشة بإذن الله ..
ولعلاج لغط القلب يتناول المريض بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط ملعقة من العسل ويمكن بعدها شرب كوب من عصير الجزر أو عصير القمح المنبت ..
ويمكن كذلك استخدام الثوم لتصلب الشرايين وضغط الدم بأن يدق بعض فصوص الثوم وتترك في الزيت لمدة أربعين يوما في إناء مغطى في الشمس ثم يتناول منها المريض ملعقة على الريق يوميا لمدة أربعين يوما ..


الصداع والدوار
لعلاج الصداع يؤخذ طحين الحبة السوداء ونصف المقدار من القرنفل الناعم والنصف من الينسون ويخلط سويا وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء بطريقة التدليك .. ولعلاج الصداع أيضا يمكن استخدام الثوم عن طريق دهن مكان الألم بزيت الثوم ويتناول المريض فص ثوم مقطع ويبلع بالماء ... ولعلاج الدوخة أو الدوار يتناول المريض عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون ثلاث مرات لمدة ثلاثة أيام متتابعة .

أمراض الغدد
لعلاج أمراض الغدد واضطراباتها تعجن الحبة السوداء الناعمة في عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل ويتناولها المريض يوميا لمدة شهر ..

مرض السكري
لعلاج السكري يؤخذ من الحبة السوداء قدر كوب وتطحن ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة ومن حب الرشاد نصف كوب ومن الرمان المطحون قدر كوب ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب وملعقة صغيرة ويخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق ملعقة مضافة إلى كوب زبادي .

ضغط الدم
لارتفاع ضغط الدم يضاف لكل مشروب ساخن قطرات من دهن الحبة السوداء ويمكن دهان الجسم بزيت الحبة ويسترخي المريض في الشمس ولكن ليست شمس الظهيرة ولا يجلس في الشمس لفترات طويلة معرضا رأسه لها حتى لا يصاب بضربة شمس ..
كما أن الثوم علاج فعال لارتفاع ضغط الدم ولكن على من يعاني من انخفاض الضغط أن يقلل من استخدام الثوم قدر الإمكان ..

الأنفلونزا
ولمحاربة فيرس الانفلونزا يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبع فصوص ثوم على الريق يوميا مع استنشاق بخار مغلي الثوم قبل النوم مباشرة ..
ولعلاج الزكام والرشح يبلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم في الليمون و استنشاق بخار الثوم فانه مفيد في علاج أمراض البرد عامة ..

الكوليرا
لعلاج الكوليرا والوقاية منها أيضا تمزج ملعقة من معجون الثوم في العسل بعد كل أكل ويعتبر هذا مصل واقي ..

الديدان
لعلاج وطرد الديدان تدق ثلاث فصوص ثوم في حليب ويشرب بدون سكر مساءا قبل النوم وفي الصباح يتناول شربة خروع وتكرر من حين لآخر فانه ينظف المعدة من الطفيليات ..

علاج الخمول والكسل
وعن علاج الخمول والكسل يقول د. أسامة عبد السميع أخصائي طب الأعشاب أنه يمكن بواسطة الأعشاب علاج الخمول والكسل عن طريق شرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يوميا لمدة عشرة أيام .
وللتمتع بصحة جيدة وبناء جسد قوي ننصح بشرب كوب من حليب النوق المذاب فيه فص أو فصين من الثوم المهروس لمدة شهر كامل يتوقف بعدها لمدة شهر ثم يعود بنفس الطريقة ..

تنشيط الذاكرة
ويضيف د أسامة أن مع بداية العام الدراسي تشكو الأمهات من تراجع الاستيعاب الدراسي لدى الأبناء وصعوبة الحفظ وقلة التركيز ، ولتنشيط الذهن وسرعة الحفظ يغلى النعناع ويحلى بالعسل ثم يضاف له سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب دافئا في أي وقت.

اضطرابات المعدة
لعلاج الحموضة يبلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بالعسل لمدة خمسة أيام ..
ولعلاج الإسهال ننصح بالعسل في أي وقت وبأي كمية فهو علاج قوي للإسهال ..
ولعلاج الإمساك يتناول المريض كوب من اللبن البارد المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساءا فهو ملين للمعدة ومطهر ..
ولسوء الهضم والقضاء على الغازات والمغص يشرب عصير الكمثرى مخلوط بثلاث فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو في وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

الحيوية والنشاط
وللحفاظ على الحيوية والنشاط يشرب مغلي ورق الجوز المحلى بالعسل يوميا في أي وقت من اليوم فإنه مقوي عام ..

الكوليسترول
لإذابة الكوليسترول ومنع الجلطة يضاف مقدار فصين مهروسين من الثوم مع السلطة يوميا من المداومة عليه ..

التيفود
لعلاج التيفود يقطع خمس فصوص من الثوم وتخلط في لبن ساخن محلى بالعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة دقائق.

للوقاية من الطاعون والإيدز
عصير الثوم بخلط ثلاثة فصوص منه في كوب من العسل والماء ويتناوله يوميا ..

تورم الأصابع
لعلاج مشكلة تورم الأصابع في الشتاء توضع لبخة من البصل الساخن على اليد أو القدم المصابة مساءا وقبل النوم حتى الصباح ثم تنزع وتغسل اليد أو القدم مع دهانها بزيت الزيتون مع التدليك.

الريجيم
للرجيم وخفض الوزن يمكن تناول ملعقة من عصير البصل و مزجه بعصير الفاكهة يومياً ..
كما يمكن تناول مغلي نبات رجل أسد ولوف السبع صباحا ومساءا مع العشاء بكوب زبادي أو كوب لبن منزوع الدسم أو بعض الفاكهة
avatar
سيد الرفاعي
المديرالعام للمنتدى

عدد المساهمات : 1547
تاريخ الميلاد : 10/02/1977
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
العمر : 40
الموقع : الشيخ سيد عبد الرحيم الرفاعى للروحانيات
العمل/الترفيه : راقى شرعى
تعاليق : اتمنى كل الاعضاء يشاركونا فى هذا المنتدى الاسلامى

كل عام والامه الاسلامية بخير


http://sssn.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى